تتطلع اندونيسيا لبيع 50 ألف سيارة كهربائية خلال عام 2024

تتطلع اندونيسيا لبيع 50 ألف سيارة كهربائية خلال عام 2024

حددت الحكومة الاندونيسية هدفا لمبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، بحيث تصل إلى 50 ألف وحدة في عام 2024، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "أنتارا" الاندونيسية أمس الثلاثاء، عن مسؤول في وزارة تنسيق الشؤون البحرية والاستثمار.

وقال نائب الوزارة لتنسيق البنية التحتية والنقل، رشمات قيم الدين، اليوم الثلاثاء، إن "الحد الأدنى المستهدف من جانبنا لـ (المركبات) ذات الأربع عجلات، هو 50 ألف (وحدة)".

وتأتي تصريحات قيم الدين بعد افتتاح معرض "بيريكليندو للسيارات الكهربائية" في جاكرتا، والمستمر خلال الفترة من 30أبريل الجاري وحتى 5 مايو المقبل.

وأشار قيم الدين إلى أن الحكومة تهدف إلى زيادة حجم مبيعات السيارات الكهربائية بواقع ثلاثة أضعاف في عام 2024، بالمقارنة مع العام الماضي.

ووفقا لبيانات جمعية مصنعي السيارات الإندونيسية، فإن حجم مبيعات السيارات الكهربائية في إندونيسيا خلال عام 2023 لم يتخطى 17 ألفا و51 وحدة.

سيارات جديدة

Range Rover Evoque

4250000 جنية مصرى

Mercedes GLS 580

10450000 جنية مصرى

مرسيدس

11250000 جنية مصرى

مرسيدس

10450000 جنية مصرى

مرسيدس

4100000 جنية مصرى

المزيد من السيارات الجديدة

سيارات مستعملة

هيونداى فيرنا 2015

400000جنية مصرى

بيجو 508 2020

1280000جنية مصرى

سيات ليون 2018

850000جنية مصرى

فولكس فاجن جيتا 2008

700000جنية مصرى

المزيد من السيارات المستعملة