ينصح الخبراء بتشغيل مكيف السيارة خلال فصل الشتاء لعدة أسباب

ينصح الخبراء بتشغيل مكيف السيارة خلال فصل الشتاء لعدة أسباب

نصح خبراء الهيئة الألمانية للفحص الفني بتشغيل مكيف السيارة مرة واحدة أسبوعيًا خلال فصل الشتاء للتخلص من الرطوبة داخل المقصورة.

وأوضح الخبراء أن تشغيل مروحة المكيف في الشتاء يساعد في إزالة بخار الماء المتكثف على الزجاج نتيجة اختلاف درجات الحرارة بين داخل وخارج السيارة.

كما أن تشغيل المكيف عدة مرات خلال الشتاء يساهم في تجنب الروائح الكريهة التي قد تظهر مع بداية الصيف، والتي تنتج عن تراكم البكتيريا في فتحات المكيف وعلى الفلتر.

أيضًا، يساعد تشغيل التكييف في الشتاء على منع التلف وتسرب غاز الفريون، وجفاف الأنابيب، وتراكم الأتربة والغبار، مما قد يؤدي إلى انسدادها.

وينصح خبراء الصيانة بضرورة فحص خراطيم ومواسير الفريون للتأكد من سلامتها، وذلك لمنع تكون بكتيريا ضارة قد تؤثر على صحة الركاب عند تشغيل المكيف بعد فترة طويلة من عدم الاستخدام.

سيارات جديدة

Range Rover Evoque

4250000 جنية مصرى

Mercedes GLS 580

10450000 جنية مصرى

مرسيدس

11250000 جنية مصرى

مرسيدس

10450000 جنية مصرى

مرسيدس

4100000 جنية مصرى

المزيد من السيارات الجديدة

سيارات مستعملة

هيونداى فيرنا 2015

400000جنية مصرى

بيجو 508 2020

1280000جنية مصرى

سيات ليون 2018

850000جنية مصرى

فولكس فاجن جيتا 2008

700000جنية مصرى

المزيد من السيارات المستعملة