أعلنت أودي استعدادها لإغلاق مصنعها في بروكسل، مما سيؤدي إلى طرد آلاف العمال

أعلنت أودي استعدادها لإغلاق مصنعها في بروكسل، مما سيؤدي إلى طرد آلاف العمال

أبلغت شركة أودي، المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة، ممثلي النقابات العمالية والعمال، مساء الثلاثاء، عن نيتها إغلاق مصنعها في بروكسل بحلول نهاية شهر فبراير المقبل. وأكدت الشركة أنها لا تعتزم تسريح أي من العمال حتى نهاية العام.

يضم المصنع نحو 3,000 عامل ويختص بإنتاج سيارة واحدة، وهي أودي كيو8 إي ترون الكهربائية من فئة SUVs.

تدرس أودي إغلاق المصنع منذ فترة وأجرت مشاورات مع مجالس العمال والنقابات على مدار شهور، وفقًا للقانون البلجيكي.

تتراجع مبيعات كيو8 إي ترون، ويشير مسؤولو أودي إلى أن المصنع يعتبر مكلفًا لوجستيًا بسبب قلة عدد الموردين بالقرب منه. كما أن موقع المصنع بين منطقة سكنية وطريق شاحنات وصناعي يجعل من الصعب توسيعه.

في الوقت نفسه، تواجه مجموعة فولكس فاجن، المالكة لشركة أودي، انتقادات بسبب رفضها إنتاج سيارات جديدة في مصنع بروكسل.

سيارات جديدة

Range Rover Evoque

4250000 جنية مصرى

Mercedes GLS 580

10450000 جنية مصرى

مرسيدس

11250000 جنية مصرى

مرسيدس

10450000 جنية مصرى

مرسيدس

4100000 جنية مصرى

المزيد من السيارات الجديدة

سيارات مستعملة

هيونداى فيرنا 2015

400000جنية مصرى

بيجو 508 2020

1280000جنية مصرى

سيات ليون 2018

850000جنية مصرى

فولكس فاجن جيتا 2008

700000جنية مصرى

المزيد من السيارات المستعملة