هل يستطيع المصرى فى الخليج استيراد سيارة من أوروبا وتصديرها إلى مصر من المنطقة الحرة لبلد الإقامة؟

هل يستطيع المصرى فى الخليج استيراد سيارة من أوروبا وتصديرها إلى مصر من المنطقة الحرة لبلد الإقامة؟

بهدف المزيد من المكاسب يتساءل المصريين في الخارج خاصة في دول الخليج عن إمكانية اسيتراد سيارة من أوروبا لأنها أرخص ثمنا ثم دخولها المنطقة الحرة في بلد إقامة المغترب ثم تصديرها إلى مصر، وبالتالي ستكون قادمة من بلد إقامة المغترب.

يقول الخبير الجمركي بدوي إبراهيم، إنه لا يجوز استيراد هذه السيارة، موضحا أن السيارة يجب أن تخرج من مكانها الأصلي إلى مصر مباشرة.

وأوضح الدكتور بدوي إبراهيم أن السيارات الواردة من أوروبا ستكون معفاة من الضريبة الجمركية التي تمثل 40% من ثمن السيارة حال كانت 1600 سي سي على سبيل المثال، في حين يتم دفع باقي الضرائب التي تتمثل في القيمة المضافة وضريبة الجدول ورسم التنمية.

يذكر أن الحكومة المصرية أعلنت مبادرة لإعفاء سيارات المصريين في الخارج من الرسوم الجمركية والضريبة مقابل وديعة دولارية في حسايات وزارة المالية لمدة 5 سنوات بدون فائدة يسترد بعدها المصري أمواله بالعملة المصرية وبسعر الصرف في ذلك التوقيت.

واشترطت المبادرة أن يكون المصري الراغب في المشاركة عمره أكبر من 16 سنة، وأن يكون لديه حساب بنكي مفتوح من 3 أشهر على الأقل.

سيارات جديدة

Range Rover Evoque

4250000 جنية مصرى

Mercedes GLS 580

10450000 جنية مصرى

مرسيدس

11250000 جنية مصرى

مرسيدس

10450000 جنية مصرى

مرسيدس

4100000 جنية مصرى

المزيد من السيارات الجديدة

سيارات مستعملة

هيونداى فيرنا 2015

400000جنية مصرى

بيجو 508 2020

1280000جنية مصرى

سيات ليون 2018

850000جنية مصرى

فولكس فاجن جيتا 2008

700000جنية مصرى

المزيد من السيارات المستعملة